واجبات المحكمين

واجبات المحكمين

  تساعد مراجعة المحكمين المحرر في اتخاذ القرارات التحريرية ومن خلال الاتصالات التحريرية مع المؤلف قد تساعد أيضًا المؤلف في تحسين البحث.
أي ﺣﻜﻢ ﻣﺨﺘﺎر ﻳﺸﻌﺮ ﺑﺄﻧﻪ ﻏﻴﺮ ﻣﺆهل ﻟﻤﺮاﺟﻌﺔ اﻟﺒﺤﺚ أو ﻳﻌﺮف أن ﻣﺮاﺟﻌﺘﻪ اﻟﻔﻮرﻳﺔ ﺳﺘﻜﻮن ﻣﺴﺘﺤﻴﻠﺔ ﻓﻴﺠﺐ أن ﻳﺒﻠﻎ اﻟﻤﺤﺮر وﻳﻌﺘذر عن ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﻤﺮاﺟﻌﺔ.
يجب التعامل مع أي ابحاث يتم تلقيها للمراجعة على أنها مستندات سرية و يجب عدم عرضها أو مناقشتها مع الآخرين.
يجب إجراء التحكيم بشكل موضوعي. النقد الشخصي للمؤلف غير مناسب. ينبغي على المحكمين التعبير عن آرائهم بوضوح مع الحجج الداعمة.

يجب الحفاظ على سرية المعلومات أو الأفكار التي يتم الحصول عليها من خلال مراجعة المسودات وعدم استخدامها لمزايا شخصية. لا ينبغي على المحكمين النظر في المخطوطات التي لديهم تضارب في المصالح الناشئ عن علاقات أو علاقات تنافسية أو تعاونية أو غيرها مع أي من المؤلفين أو الشركات أو المؤسسات المرتبطة بالأبحاث.

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Peer review assists the editor in making editorial decisions and through the editorial communications with the author may also assist the author in improving the paper.
  Any selected referee who feels unqualified to review the research reported in a manuscript or knows that its prompt review will be impossible should notify the editor and excuse himself from the review process.
  Any manuscripts received for review must be treated as confidential documents. They must not be shown to or discussed with others.
Reviews should be conducted objectively. Personal criticism of the author is inappropriate. Referees should express their views clearly with supporting arguments.

Privileged information or ideas obtained through peer review must be kept confidential and not used for personal advantage. Reviewers should not consider manuscripts in which they have conflicts of interest resulting from competitive, collaborative, or other relationships or connections with any of the authors, companies, or institutions connected to the papers.

  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


: أنت الزائر رقم